حماس تحذر من امكانية نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة

الأحد :2017-12-03 14:40:50
حماس تحذر من امكانية نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة

عقدت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني اجتماعها الدوري وناقشت فيه التطورات الجارية في الساحة الفلسطينية.

وحذرت كتلة التغيير والإصلاح من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والإقرار بها عاصمة للكيان الصهيوني، وتعتبر ذلك خطوة غير محسوبة العواقب وهي مساس بمشاعر الأمة وتجاوز لكل الخطوط الحمراء، وأن شعبنا الفلسطيني سيقف موحداً في مواجهة ذلك مؤكدين على أن القدس ستبقى عربية وإسلامية.

واعتبرت حماس أن المضي في تطبيق اتفاق القاهرة باعتباره ضرورة وطنية نحو ترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

كما أكدت على ضرورة تحمل حكومة الحمد الله كامل مسؤولياتها بعيداً عن العقلية الحزبية والرؤية الانتقائية، وإن عدم رفع الاجراءات الانتقامية عن غزة هي جريمة وطنية وهي توجب مغادرة الحكومة المشهد السياسي لأنها أثبت أنها حكومة حزبية وجزء من الانقسام فضلاً عن عدم دستوريتها والذهاب لتشكيل حكومة انقاذ وطني.

وقالت حماس إن المصالحة الفلسطينية تعني الشراكة الوطنية، وإن عقلية التفرد والاقصاء التي تمارسها حكومة الحمد لله هي وصفة فشل للمصالحة.

وأكدت كتلة التغيير والإصلاح على أهمية تمكين المجلس التشريعي من القيام بدوره الرقابي والتشريعي في الضفة كما هو في غزة وعرض أية حكومة عليه لنيل الثقة وإلا فإن النظام الساسي الدستوري الفلسطيني سيبقى في خطر كبير.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت