الجامعة العربية تعقد قمة طارئة اليوم لبحث ملف القدس

السبت :2017-12-09 10:38:07
الجامعة العربية تعقد قمة طارئة اليوم لبحث ملف القدس

من المقرر أن تعقد جامعة الدول العربية، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا على مستوى وزراء الخارجية العرب، بناء على الطلب الذي تقدمت به مندوبية فلسطين، تعزيزًا لطلب الأردن وتأييد عدد من الدول العربية، لبحث قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وتبعاته الخطيرة على الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة وتهديد الاستقرار في المنطقة والعالم العربي.

كما ستعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا طارئا لها قبيل انطلاق اعمال الاجتماع الوزاري مساء اليوم، للدول الأعضاء باللجنة على المستوى الوزاري وذلك برئاسة الاردن، وذلك للنظر في تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس.

وتضم اللجنة: الأردن (رئيسا)، وعضوية: فلسطين، ومصر، والبحرين، وتونس، والجزائر، والسعودية، والسودان، والعراق، وقطر، ولبنان، والمغرب، واليمن، إلى جانب الأمين العام للجامعة.

ومن جانبه، حمل الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الإدارة الأميركية مسؤولية إشعال التوترات في المنطقة، مؤكدا ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي انتهزت تلك الفرصة لإشعال الأوضاع بصورة أكبر في القدس المحتلة وباقي الاراضي الفلسطينية عبر توظيف العنف المُفرط في مواجهة المُـتظاهرين.

وأكد أبو الغيط، على أن الجامعة العربية تُتابع تطورات الموقف بشكل حثيث، مشيرا إلى أن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد اليوم يأتي لبحث الخطوات والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة هذا القرار وتبعاته الخطيرة دفاعاً عن هوية ومكانة القدس ووضعها القانوني والتاريخي والديني.

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت