عباس يتوّجه إلى تركيا بعد انتهاء اجتماعه مع السيسي

الإثنين :2017-12-11 21:07:36
عباس يتوجه إلى تركيا بعد انتها اجتماعه مع السيسي

أنهى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعه بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وغادر القاهرة باتجاه العاصمة التركية أنقرة، لحضور قمة مجلس التعاون الإسلامي.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: إن القمة التي جمعت الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، كانت داعمة للموقف الفلسطيني كالعادة.

وأكد أبو ردينة وفق ما نقلت عنه الوكالة الرسمية، عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في قصر (الاتحادية) بالقاهرة: إنه تم الاتفاق على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها، مشيراً إلى أن حراكًا عربيًا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة، بما في ذلك حقوق القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة: "سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية، لمواجهة المخاطر القادمة، خاصة بعد الخطوة الأمريكية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال".

وشدد على أن الموقف المصري موقف داعم ومهم للقضية الفلسطينية وللرئيس محمود عباس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

 بدوره، قال دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية: إنه كان هناك تفاهم بين الرئيسين حول طبيعة التحرك والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، ونتائج الزيارة عكست روح التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن الرئيس عباس غادر القاهرة في ختام أعمال القمة الثنائية مع أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن القمة سادتها أجواء طيبة، وتخللها التشاور المعمق حول كافة القضايا الثنائية والمتعددة، خاصة التطورات الراهنة عقب إعلان الرئيس الأمريكي الأخير بشأن القدس.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت