رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي يشن هجوماً على نتنياهو وليبرمان

الثلاثاء :2017-12-19 10:24:49
رئيس حزب العمل الإسرائيلي يشن هجوما على نتنياهو وليبرمان

وجه رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، "آفي غباي"، انتقادات شديدة اللهجة، إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في ظل تواصل التوتر جنوب البلاد وبعد إطلاق الصواريخ المتكرر من قطاع غزة باتجاه بلدات محاذية في مستوطنات "غلاف غزة"، واصفا إياه خلال جلسة لكتلته بـ"الضعيف أمام حماس".

وأضاف غباي: "هم يطلقون الصواريخ منذ أسبوعين على "مواطنينا" ولم نسمعه (نتنياهو) يتكلم عندما سألوه في الأسبوع الماضي هنا في الكنيست عن الوضع على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، أجاب: "next". هو قال "next" لمئات آلاف "المواطنين" تحت مرمى الصواريخ الفلسطينية، هو لم يتفوه بأي كلمة بخصوص هذه المسألة وحتى أنه لم يظهر أي تعاطف مع السكان. عندما ترى حماس بأن رئيس الحكومة لا يتحدث، ماذا يمكن أن تفهم؟".

وهاجم أيضا وزير الأمن أفيغدور ليبرمان بالقول "لقد أصبح وزير الدفاع معلق عسكري ويوضح للجمهور أن ما يجري من إطلاق للصواريخ هو بسبب الخلافات بين حماس والفصائل الإرهابية، نحن بحاجة لوزير دفاع وليس معلق عسكري".

وأشار غباي أن تصريحات ليبرمان بالغة الخطورة، حيث يمكن أن "يفسرها الطرف الثاني في غزة بأن إسرائيل تستوعب سبب إطلاق الصواريخ من غزة.

وأضاف "عندما نحل في محل الحكومة، أعد بأن وزير الدفاع سيكون من أكثر المحترفين ملائمة لهذا المنصب".

ويرى غباي في كلمة له خلال اجتماع لكتلة "المعسكر الصهيوني" في الكنيست، أن نتنياهو ضعيف أمام حماس، مضيفا "نحن بالفعل في الأسبوع الثالث لإطلاق صواريخ القسام باتجاه البلدات في الجنوب، ويجب على دولة إسرائيل أن لا تقبل في الوضع الذي يعيش فيه الأطفال والعائلات على نطاق واسع"، حسب زعمه.

ودعا إلى تشديد الضربات على حماس حتى يتم وقف إطلاق الصواريخ وإعادة الهدوء إلى البلدات المحاذية للقطاع.

وأضاف "عندما نحل في محل الحكومة، أعد بأن وزير الدفاع سيكون من أكثر المحترفين ملائمة لهذا المنصب".

وصرح غباي، إن "إسرائيل" تفقد قوة الردع أمام فصائل المقاومة في قطاع غزة.

 
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت