عشرات الاصابات في يوم "الغضب" ضد قرار ترامب

الأربعاء :2017-12-20 14:22:45
عشرات الاصابات في يوم الغضب ضد قرار ترامب

أصيب العشرات، بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من محافظات الوطن كافة، تنديداً ورفضاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن مدينة القدس المحتلة، بدعوة من حركة التحرير الوطني لحركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية.

القدس

في بلدة حزما  شمال بالقدس المحتلة استهدفت قوات الاحتلال المنازل بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان, إنّ عدد من المواطنين أصيب بحالات اختناق جراء قنابل الغاز التي أطلقت بكثافة من قبل قوات الاحتلال.

رام الله

أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة المركزية الحاشدة التي انطلقت صوب حاجز قلنديا، المدخل الشمالي لمدينة القدس المحتلة، يتقدمها أعضاء من اللجنة المركزية، والمجلس الثوري لحركة فتح، وقادة الفصائل، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية، وموظفون من كافة القطاعات، لنصرة القدس، ودعما للقيادة الفلسطينية في جهودها في هذا الاطار.

وصرح الهلال الأحمر الفلسطيني, أنّ 6 إصابات خلال المواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، بينها إصابة بالرصاص المطاطي.

وقال منسق القوى الوطنية والاسلامية عصام أبو بكر، إن المسيرة جاءت اليوم للتأكيد على الرفض الكامل لإعلان الرئيس الأميركي الجائر دونالد ترمب بشأن القدس.

ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل إلغاء إعلانه غير القانوني، وإخضاع إسرائيل للقانون الدولي، التي تمادت في إهمال ورفض كافة قرارات الشرعية الدولية، بل إنها لا تعرها أي اهتمام.

وأكد أبو بكر أن القيادة الفلسطينية صعدت من إجراءاتها السياسية منذ إعلان ترمب، ونجحت في حشد إجماع دولي يدين ويرفض هذا الإعلان.

بيت لحم

أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي خرجت في مدينة بيت لحم، منددة بإعلان ترمب.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي وبمشاركة شرائح مختلفة من منطقة باب الزقاق، وصولا الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خط التماس الاول مع قوات الاحتلال.

حيث قمع جنود الاحتلال المسيرة بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم معالجتهم ميدانيا.

الخليل

 واندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد مسيرة غاضبة من الفيتو الامريكي، كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل، بعد مسيرة جابت مدينة الخليل بدعوة من حركة فتح.

 واعتصم المئات من المواطنين في منطقة دوار ابن رشد بالخليل، للتعبير عن رفضهم للفيتو الامريكي وقرار ترامب، كما اعتصم المئات من المواطنين في مدينة حلحول.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت