عباس :لن نقبل أية خطة أمريكية مستقبلية للسلام مع إسرائيل

الجمعة :2017-12-22 15:29:33
عباس لن نقبل أية خطة أمريكية مستقبلية للسلام مع إسرائيل

 أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة أن الفلسطينيين لن يقبلوا أي خطة أمريكية مستقبلية للسلام مع إسرائيل بسبب موقفها من القدس. وقال عباس في رسالته بمناسبة عيد الميلاد نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "لن نقبل بالولايات المتحدة وسيطاً في عملية السلام، ولن نقبل بأية خطة مستقبلية من الجانب الأمريكي". 

وأضاف "لقد اختارت الولايات المتحدة الانحياز إلى الجانب الإسرائيلي، وخطتها المستقبلية لن تستند إلى حل الدولتين على حدود 1967، كما أنها لن تستند إلى القانون الدولي أو قرارات الأمم المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل فيما يطالب الفلسطينيون بان يكون الجزء الشرقي من المدينة عاصمة لدولتهم المستقلة. وقال عباس إن الولايات المتحدة بقرارها بشأن القدس "قررت عدم الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، من خلال مكافأة هذه السياسات الاسرائيلية غير القانونية عبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف "كذلك قررت الولايات المتحدة دعم مزاعم إسرائيل وادعاءاتها باعتبار القدس (عاصمة يهودية) بدلاً من احترام مكانة المدينة للديانات السماوية الثلاث. وتجاهلت واشنطن أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين المحتلة". 

ودعا عباس المسيحيين في العالم إلى "الإنصات إلى الأصوات الحقيقية للمسيحيين الأصليين في هذه الأرض المقدسة، تلك الأصوات المحصنة بالوحدة المسيحية الاسلامية التي رفضت بشدة اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل من خلال رؤساء الكنائس".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت