نيويورك تايمز: اليمين الإسرائيلى يسعى للقضاء على "حل الدولتين" بعد قرار القدس

الثلاثاء :2018-01-02 14:19:53
نيويورك تايمز اليمين الإسرائيلى يسعى للقضا على حل الدولتين بعد قرار القدس

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن اليمين الإسرائيلى الذى أصبح أكثر جرأة يتحرك سريعا فى العام الجديد ليزيد من صعوبة إنشاء دولة فلسطينية، معبرا عن عزمه لإحباط آمال حل إقامة الدولتين لإنهاء الصراع الأطول فى الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة، أن التحركات جاءت على عدة جبهات، حيث دعا حزب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ولأول مرة إلى ضم المستوطنات اليهودية فى الضفة الغربية، وضغط كبار الضباط القانونيين فى الدولة العبرية لمد القانون الإسرائيلى فى الأراضى المحتلة.

وإلى جانب هذا، فأن البرلمان الإسرائيلى وبعد نقاش طويل صوت يوم الثلاثاء الماضى، على وضع عقبات جديدة أمام أى اتفاقات محتملة تتعلق بالأرض مقابل السلام فى القدس، بينما سهل الطريق لكى تتخلص المدنية من العديد من الأحياء التى يقطنها الفلسطينينون.

ورأت الصحيفة أن هذه الخطوات التى جاءت فى أعقاب إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، فى خروج عن السياسة الأمريكية المستمرة منذ عقود وتحديا للإجماع الدولى، أظهرت أن اليمين الإسرائيلى يستشعر وجود انفتاح جديد لتحقيق هدفه بإقامة دولة واحدة من نهر الأردن وحتى البحر المتوسط.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت