عبدالرحيم ينفي ما نُسب له من تصريحات حول قضية الكهرباء في قطاع غزة

الثلاثاء :2018-01-02 19:46:11
عبدالرحيم ينفي ما نسب له من تصريحات حول قضية الكهربا في قطاع غزة

نفى أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، مساء اليوم الثلاثاء، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية،  والتي نسبت له  تصريحات تتعلق بقضية الكهرباء في قطاع غزة.
ودعا عبد الرحيم، وسائل الاعلام، إلى توخي الدقة والمسؤولية في نشر الاخبار والتصريحات، وأخدها من الجهات ذات العلاقة، وأن قضية  الكهرباء من اختصاص الحكومة وسلطة الطاقة.

وكانت اذاعة الحرية ذكرت أن، أعلن أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم مساء اليوم الثلاثاء،  أن جهوداً تبذلها القيادة والحكومة الفلسطينية لإعادة خط الكهرباء الإسرائيلي (45 ميجا) لقطاع غزة خلال ساعات.

 وقال عبد الرحيم لاذاعة "صوت الحرية "، أنه وبجهود يبذلها شخصياً بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، سيتم إعادة خط الكهرباء الإسرائيلي المقطوع عن قطاع غزة خلال ساعات، وذلك بعد أن قامت شركة توزيع كهرباء غزة بإيداع مبلغ 10 مليون شيكل لدى بنك فلسطين كضمان بنكي.

وأشار عبد الرحيم أن المشكلة الاساسية كانت في هذا الخط هو بعدم تحويل الشركة في غزة لعوائد الجباية لوزارة المالية وسلطة الطاقة، التي بموجبها يتم إمداد الشركة بخط الكهرباء.

ومن جنب آخر، أعلن ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، عن اتفاق ينص على عودة الكهرباء المقطوعة من الجانب الاسرائيلي الي قطاع غزة.
وقال ملحم في حديث لإذاعة "صوت الاقصى" المحلية، مساء الثلاثاء" نحن بصدد الانتهاء من الاجراءات الفنية لعودة الكهرباء المقطوعة لغزة".
ورفض ملحم الادلاء بمزيد من التفاصيل حول الموضوع، لكنه أكد وجود اتفاق يهدف لتحسين جدول توصيل كهرباء غزة.
وحول تحديد موعد عودة إلـ(50ميجا) المقطوعة منذ أكثر من ثمانية شهر، قال ملحم" ارفض التعليق حول تحديد الموعد وغداً الاربعاء سيتم الحديث بهذا الخصوص".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت