الأحمد يتهم حماس بوضع العراقيل أمام حكومة الوفاق

الإثنين :2018-01-08 21:55:26
الأحمد يتهم حماس بوضع العراقيل أمام حكومة الوفاق

قال القيادي في حركة فتح ورئيس وفد التفاوض لاتفاق المصالحة مع "حماس" عزام الأحمد، اليوم الإثنين، "نحن لا نتعامل كردود فعل وما قاله موسى أبو مرزوق عن التشكيك في إمكانية التوصل إلى اتفاق مصالحة مع حركة فتح خلال العام الجديد عرض علي وأنا في القاهرة في وفد التفاوض".

وفند الأحمد النقاط التي تناولها أبو مرزوق في حديثٍ له مع راديو البي بي سي، مشيراً إلى أنه يرى أن حركة حماس لا توجد لديها إرادة حقيقية، لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في القاهرة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017.
وقال الأحمد، إن "حركة حماس وضعت العراقيل أمام حكومة الوفاق لبسط سلطتها"، مؤكداً أن اتفاق المصالحة نص على تمكين الحكومة وليس تشكيل حكومة جديدة كما يقول أبو مرزوق.

وتابع: "من الواضح أن حكومة حماس الموازية التي تعرف باسم اللجنة الإدارية تمارس مهامها، وتضع تلك اللجنة العراقيل أمام ممارسة حكومة الوفاق الوطني لمهامها"، مضيفاً: إن "موسى أبو مرزوق من أشد المعارضين للاتفاق بالرغم من أنه كان عضوا في وفد التفاوض بالقاهرة".

وأضاف الأحمد أن حركة فتح مستمرة مادامت هناك خطوات عملية تنفذ على الأرض حتى لو كانت بطيئة من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي يصب في صالح اليمين الإسرائيلي ويضر بالفلسطينيين.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، قد شكك في إمكانية تنفيذ اتفاق للمصالحة مع حركة فتح خلال العام الجديد، وأرجع ذلك لما وصفه بتنصل حركة فتح ورئيسها محمود عباس من تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي وقع أواخر العام الماضي في القاهرة بوساطة مصرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت