الأسيرة إسراء الجعابيص: هل سيخاف ابني مني؟

الأربعاء :2018-01-10 18:53:04
الأسيرة إسرا الجعابيص هل سيخاف ابني مني

بعثت الأسيرة إسراء الجعابيص برسالة عاجلة، اليوم الأربعاء، من داخل السجن تشرح فيها وضعها الصحي الصعب ومرارة وظلم الاحتلال.

وهذا نص الرسالة:

تحيه طيبه وبعد
بالنسبة لوضعي الصحي فهو على النحو التالي:

- انا اعاني من تشنجات في اليدين والقدمين وهذه التشنجات تمنعني من القيام باموري اليومية وانا دائما بحاجه للبنات من اجل القيام بأبسط الأشياء وهذا الامر يؤلمني ويجعلني اشعر بانني اقل من غيري احس بالإهانة واشعر بالخجل وتعز علي نفسي لأنني بحاجه دائمه للآخرين.

- أنا بحاجه ماسه لإجراء العملية للتخفيف من هذه التشنجات لأتمكن من القيام باموري الشخصية البسيطة والإدارة هنا تماطل دائما ومنذ اعتقالي وهم يقولون ان العملية بالشهر الفلاني ولا يحدث شيء ووضعي يسوء يوما بعد يوم.

- انا كل يوم انظر الى المرأة وأتألم بصمت ونفسيتي تتحطم في كل يوم.

- انا بحاجه لعلاج نفسي لأتمكن من مواجهة واقعي المؤلم فانا اشعر بالخوف من وجهي عندما انظر لنفسي بالمرأة فكيف بالآخرين وماذا يقول ابني عندما يراني ؟ هل يشعر بالخوف مني ؟

- آلاف الأسئلة تمر برأسي كل يوم ولا اجد لها اجابه؟ فقط تزيدني إحساسا بالخوف والمهانة والقلق أحاول ان اساعد نفسي ولكن بدون جدوى انا بحاجه للعلاج وبحاجه لإجراء عمليات جراحيه لأتمكن من العيش مع هذا الوضع الصعب ولو ان مرضي كان قاتلا لكنت استسلمت لقضاء الله وللموت ولكن ما اعاني منه يمكنني ان اتعايش معه اذا أجريت العمليات واذا تم علاجي بشكل انساني.

- انا لا أتمكن من ارتداء المشد الذي يغطي الحروق لانني اواجه صعوبه في ارتداءه كما انه ممزق وإدارة السجن لا تتعاون معي.

- يوجد عندي نشفان بالعين واشعر بالألم الشديد كلما تعرضت للهواء او غسلت عيني بالماء انا بحاجه ماسه لعلاج عيني وأيضا ما من مجيب.

- يوجد عندي احتراق بالأنف من الداخل واتنفس من فمي ومن فتحه صغيره جدا في الانف كما انني اعاني من انحراف في الانف ولا اتلقى أي علاج على الرغم من ان وضعي يزداد سوءا يوما بعد يوم.

- الكلس عندي ضعيف جدا واسناني تكسرت وطلبت طبيب من الخارج وبعد عناء وافقت الإدارة على ادخال طبيب اسنان من الخارج الا انه حضر مره واحده فقط وخرج ولم يعد.

- لا استطيع ان ارفع يدي للأعلى حركة اليد عندي محدودة لأنها ملتصقه بالإبط والإدارة والأطباء هنا لا يحاولون مساعدتي ابدا كما انني اعاني من حكه بالقدم.

- اذني اليمنى مكويه وغير موجوده تقريبا وكثيرا ما تحدث عندي الالتهابات الشديدة وانا بحاجه ماسه لعمليه بالأذن والكل يتجاهل الوضع.

- انا تعبانة كتير من داخلي وحاجتي الدائمة للجميع تسبب لي الألم واشعر بالإهانة والاحراج ووضعي يزداد سوءا يوما بعد يوم كتير مرات بيجي عبالي اعيط واصيح حاسة ببركان كبير جواتي وانا عنجد بحاجه لطبيب نفسي حالتي النفسية اخذت رغبتي في تناول الطعام انا تقريبا لا اتناول الا القليل جدا من الطعام ولا اشعر برغبه في تناول الطعام.

- اثناء الحديث من كثرة الضغط في راسي لا افهم ما يتحدثون به امامي وافقد تركيزي.

-اخبرتني الإدارة انها ستمنعني من زيارة ابني.

-انا بحاجه لإجراء فحوصات للدم وما من مجيب .. ارجو من الجميع الاطلاع على رسالتي انا لست اسيره عاديه تتحمل فقط هم الاسر انا انسانه اعاني من الكثير .. فبالإضافة لظلم السجان حالتي المرضية الصعبة على أي مريض بين اهله فكيف بحالتي انا ؟


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت