إضراب في بحر غزة بعد مقتل صياد برصاص مصري

السبت :2018-01-13 14:05:04
إضراب في بحر غزة بعد مقتل صياد برصاص مصري

 علق الصيادون في قطاع غزة، اليوم السبت، العمل في بحر غزة احتجاجا على مقتل الصياد عبد الله رمضان زيدان(33عاماً)، عقب إصابته برصاصة في صدره أطلقها على جنود بحرية الجيش المصري قبالة بحر مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا، نقلاً عن نقيب صيادي غزة، نزار عياش بتعليق مهنة الصيد اليوم، احتجاجاً على مصرع الصياد عبد الله زيدان برصاص البحرية المصرية.

وأكد عياش أن الصياد زيدان استهدف أثناء عمله في المياه الفلسطينية، ولم يقترب من المياه المصرية بالمطلق، مضيفاً أن "دليل عدم تواجده في المياه المصرية أن الصيادين اصطحبوا قاربه إلى ميناء غزة".

وأوضح أن اعتداءات الجيش المصري متكررة ومطلوب من الحكومة تشكيل لجنة تحقيق من الجانب الفلسطيني والمصري، معبراً عن ادانته لاستهداف الجيش المصري للصيادين في المياه الفلسطينية، قائلاً:"من الممكن أن نتفهم قتل الإسرائيليين للصيادين الفلسطينيين واستهدافهم على أساس أنهم قوة احتلال غاشمة، أما أن يقتل الصيادين على ايدي الاشقاء المصريين فهذا شيء غير معقول وغير مقبول".

وتساءل عياش"ما هي الخطورة التي يمثلها الصياد الفلسطيني على مصر؟!، وما هي الخطورة في انجراف قوارب الصيد بشكل لا إرادي في المياه المصرية؟!، لا مبرر لإطلاق النار على الصيادين الفلسطينيين".

وطالب بضرورة تشكيل لجنة تحقيق من الجهات المعنية الفلسطينية والأشقاء المصريين للوقوف على ملابسات الحادث، والنظر في الاعتداءات المتكررة على الصيادين.

وكان الصياد زيدان، وهو من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، لقي مصرعه خلال ممارسته مهنة الصيد قبالة شاطئ مدينة رفح على الحدود الغربية مع مصر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت