هآرتس: قطر تستعين باليهود لتحسين صورتها!

السبت :2018-01-20 12:08:43
هرتس قطر تستعين باليهود لتحسين صورتها

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن قطر تسعى إلى تحسين صورتها في واشنطن عبر مستشار يهودي أمريكي متدين "حاريدي"، فتح أمامها الأبواب للوصول إلى شخصيات تعد "مؤثرة في الرأي العام"، وذلك لكسب تعاطف الرأي العام اليهودي في الولايات المتحدة والحزب المحافظ الأمريكي.

وأشار تقرير الصحفي الإسرائيلي في "هآرتس"، أمير تيبون، إلى أن قطر استأجرت خدمات مستشار إعلام يهودي أمريكي متدين "حاريدي" يدعى نيك موزن، كان المستشار الإعلامي للسناتور الجمهوري تيد كروز.

وجاء في التقرير أن المستشار حاريدي للملكة فتح أمام قطر أبواب يهود مؤثرين في الرأي العام اليهودي في أمريكا، وفي صناع القرار في واشنطن. ومن هذه الشخصيات، الحقوقي الأمريكي، ألن دورشويتس المعروف بدفاعه عن إسرائيل في واشنطن والذي أجرى زيارة مفاجئة لأمير قطر، كتب بعدها ان انطباعاته عن قطر تغيّرت في أعقاب الزيارة.

وجاء في مقالة نشرها المحامي المعروف على موقع الأخبار "The Hill" أنه لم يعد مقتنعا أن قطر تدعم حماس ومنظمات "إرهابية أخرى"،  وأضاف أن قطر تسمح لرياضيين إسرائيليين الدخول إليها في حين ترفض السعودية ذلك، فعلق على ذلك: "لم أعد مقتنعا أن السعودية هي الطرف الجيد في الأزمة مع قطر".

وفاجأ دفاع دورشويتس عن قطر، منظمات يهودية عديدة في الولايات المتحدة، خاصة أنه قارن قطر بإسرائيل، قائلا "قصة قطر في الخليج مشابه لقصة إسرائيل. إنها محاطة بأعداء، مهددة بالمقاطعات وتحارب من أجل بقائها".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت