أبو عمرو: اللجنة الإدارية القانونية أوصت الحكومة باستيعاب موظفي غزة

الإثنين :2018-01-22 15:34:31
أبو عمرو اللجنة الإدارية القانونية أوصت الحكومة باستيعاب موظفي غزة
وكالات

قال الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني: إنه بعد عدة مداولات جدية ومركزة، لموضوعات الموظفين في قطاع غزة، قررت اللجنة الادارية القانونية أن توصي الحكومة بملء الشواغر واستيعاب الموظفين الذين جرى تعينهم بعد 14 حزيران/ يونيو 2007، في الجهاز الإداري للسلطة الفلسطينية، حسب الاتفاق الذي جرى توقيعه في القاهرة تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف أبو عمرو في تصريحات له قررنا أن يتم تشكيل لجنة فنية خلال الأيام المقبلة، وستباشر اللجنة عملها عقب تشكيلها، بحيث ستقوم بالإعداد لملء الشواغر، واستعاب الموظفين وتصنيفهم في الوزرات المختلفة، مع مراعاة المراكز القانونية وتواريخ التعيين، طبقًا لقاعدة البيانات الخاصة، هذه عملية فنية كاملة.

وتابع: حتى نكون واضحين، فإن تنفيذ هذا الاتفاق مرتبط بمعالجة الملفات الأخرى كـ "الأمن والشرطة والقضاء والجباية"، وهذه القضايا تتابعها الحكومة بشكل حثيث والأيام المقبلة، سنشرع في بحث هذه الملفات، والحمد الله ومجلس الوزراء سيأتون لقطاع غزة لمتابعة هذه الملفات.

ولفت إلى أن العملية ستسير بشكل متدرج، حتى لا يتم إثقال الجهاز الإداري للسلطة الفلسطينية، واستيعاب الموظفين يعتمد على توفر الإمكانيات المادية للحكومة والسلطة، لكن سنسعى لإنجاز ذلك بشكل قريب.

وأوضح، أن اللجنة الادارية القانونية، عقدت سلسلة من الاجتماعات في غزة ورام الله، لمعالجة وضع الموظفين في قطاع غزة بشكل عام، بما في ذلك الموظفون المُعينون بعد 14 حزيران/ يونيو 2007.

وختم أبو عمرو حديثه، أبلغني الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء، أنه سيعمل الفترة المقبلة، من أجل استيعاب بضعة آلاف من الخريجين الجدد، والعاطلين عن العمل في قطاع غزة، وهذه خطوة تأتي للتخفيف عن المواطنين بغزة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت