الأحمد: وفد من مركزية "فتح" سيزور قطاع غزة خلال أيام لبحث ملف المصالحة

الخميس :2018-01-25 16:23:48
الأحمد وفد من مركزية فتح سيزور قطاع غزة خلال أيام لبحث ملف المصالحة

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، عن زيارة مرتقبة لعدد من أعضاء اللجنة المركزية للحركة إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، وذلك من أجل الاطلاع عن كثب على الأوضاع في غزة.

وقال الأحمد، خلال حديثه لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، اليوم الخميس، إن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على مساعي حركة فتح لإتمام المصالحة، وتنفيذاً لقرار السيد الرئيس بضرورة إنهاء الانقسام، وتمكين الحكومة في قطاع غزة، وإزالة كافة العقبات التي تعترض ملف المصالحة الوطنية.

وأكد على أهمية الإسراع بالخطوات العملية لإنهاء الانقسام البغيض، ووحدة الوطن في ظل نظام سياسي موحد وقانون واحد وسلطة واحدة من أجل تعزيز نضال الشعب الفلسطيني، لتجسيد حقوقه الوطنية من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

وشدّد الأحمد، على أن إنهاء الانقسام وإتمام ملف المصالحة، سيقطع الطريق على كل المتربصين بوحدة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة وتوحيد الجهود للدفاع عن القدس في مواجهة إعلان ترامب الأخير الذي يهدف للنيل من كل الحقوق الفلسطينية، وليس القدس فقط.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، في وقت سابق من اليوم الخميس، إن وفداً كبيراً من حركته سيتوجه إلى قطاع غزة في غضون الأيام القادمة.

وأوضح الشيخ، أن "وفد حركته سيتابع عن قرب الأوضاع بشكل عام، كما ستواصل مع أبناء الحركة، بالإضافة إلى قيادات حركة حماس، وباقي فصائل العمل السياسي الفلسطيني".

وأشار إلى أن وزراء الحكومة  ورؤساء وأعضاء الهيئات، يتواصلون ويتوجهون للقطاع بشكل مستمر ودائم، مضيفاً: "حتى الآن لا أستطيع القول أن هناك تطور في ملف الموظفين"، مشددًا على أن "كل الملفات مرتبطة ببعضها البعض".

وبيّن الشيخ أن "اللجنة الادارية القانونية لم تنته من أعمالها بعد"، موضحًا أنها ستقدم تقريرًا كاملًا عقب انتهاء أعمالها لرئيس الوزراء رامي الحمد الله، الذي بدوره سيقدمه للرئيس عباس، بحسب الوزير الشيخ.

كما تطرق لعراقيل أخرى في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مبينًا أن "ملف الجباية لم يشهد أي تقدم أو اختراق يذكر حتى اللحظة، رغم كل الاتفاقيات"، مُشدّداً على أن ملف الجباية المالية يعد ضمن إطار وصلب صلاحيات الحكومة في غزة.

وفي ختام حديثه، أكد الشيخ على أنه "حال تمكن الحكومة من مسئولياتها وصلاحياتها في غزة، فإن عليها واجبات كبيرة ستقدمها في ذاك الوقت".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت