بالأسماء: الشاباك الإسرائيلي يكشف عن قائمة جديدة لجهاز فتح "العسكري" في قطاع غزة

الجمعة :2018-01-26 20:16:21
بالأسما الشاباك الإسرائيلي يكشف عن قائمة جديدة لجهاز فتح العسكري في قطاع غزة

كشف جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي "الشاباك" عن قائمة جديدة لعناصر محسوبة على حركة فتح، زاعماً بأن هؤلاء الاشخاص يعملون داخل منظمات "إرهابية" محسوبة على الحركة.

وقال الشاباك الإسرائيلي، وفقاً لما نشرته صحيفة معاريف العبرية ليلة أمس، إن حركتي حماس وفتح مختلفتان في كل شيئ، باستثناء عمليات "الارهاب" التي يذهب ضحيتها مواطني دولة إسرائيل فالطرفان يسعيان، للمس بأمن الدولة وقتل الأبرياء في إسرائيل.

وزعم "الشاباك" بأن مقاتلي الخلايا "الإرهابية" التي يطلق عليها اسم "شهداء الأقصى" التابعة لتنظيم فتح الذي يتزعمه محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية لا تختلف كثيراً عن "القسام" الجهاز العسكري التابع لحماس من حيث الفكر المتطرف والنهج الإجرامي.

وأضاف، أن كليهما يسعيان للمس بأمن الدولة والمواطنين الأبرياء في إسرائيل رغم الفارق الملحوظ في ميزان القوة بين شهداء الأقصى والأخير الذي لا زال يحتفظ بسيطرته على مقاتليه علاوةً عن امتلاكه العتاد العسكري الكافي وسعيه المتواصل لتطوير قدرته الصاروخية واستمراره بحفر وتجهيز أنفاقه الهجومية التي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة وسلامة الجيش ومواطني الدولة في كيبوتسات غلاف غزة.

وقد كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي قائمة جديدة تشمل خمسة عشرة اسماً من تنظيم فتح العسكري في قطاع غزة، قائلاً:" إن ايديهم ملطخة بالدماء، وفقاً للمعلومات الاستخباراتية واعترافات بعض السجناء الذين ألقي القبض عليهم من قبل الجيش قبل سنوات، مؤكداً تورطهم ووقوفهم خلف عمليات إرهابية، أدت إلى مقتل عدد من أفراد الجيش والمواطنين الإسرائيليين في عدد من المواقع العسكرية والمستوطنات قبل الانسحاب من قطاع غزة في سبتمبر 2005.

وأضاف، أن النشاط الإرهابي لتلك الأشخاص لم يتوقف عند هذا الحد فحسب، بل أن عدداً كبيراً منهم يقف خلف عمليات إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه المدن والبلدات المتاخمة لحدود غزة، دون أي اعتراض من أجهزة أمن حماس العسكرية التي سيطرت على قطاع غزة مطلع صيف 2007.

إليكم قائمة بالأسماء التي نشرتها صحيفة معاريف العبرية:

مصطفى زقوت
سالم ثابت
مجدي مطر
مصطفى الكلحوت
شحادة كحيل
محمد النجار
محمد حجازي
ياسر ابو ستة
ماجد ياسين
سعيد عامودي
محمود نادي
محمد عبيد
سالم ابو غزة
حسام بركات
خالد الجعبري

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت