الزراعة تؤكد: لن ندخل المواشي لأسواقنا دون شهادات رسمية

السبت :2018-02-03 14:07:58
الزراعة تؤكد لن ندخل المواشي لأسواقنا دون شهادات رسمية

 أكد وزير الزراعة د.سفيان سلطان أنه لن يسمح بدخول العجول والابقار والأغنام إلى أسواقنا الفلسطينية بدون شهادات رسمية تؤكد خلوها من الأمراض.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر وزارة الزراعة بمدينة رام الله رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي والوفد المرافق له بحضور مدير عام الرقابة والتفتيش لوزارة الزراعة المهندس رائد ابو خليل ومدير عام التسويق لوزارة الزراعة المهندس طارق ابو لبن .

وأشاد الشيوخي بتمسك وزير الزراعة بقراره القاضي بعدم إدخال اي رأس من العجول والابقار والأغنام إلى أسواقنا الفلسطينية بدون ان يكون لها شهادات رسمية تؤكد خلوها من الأمراض وانها صالحة للاستخدام الآدمي وان تكون هذه الشهادات مكتوبة باللغة الإنجليزية لضمان عدم التحريف والتزوير والتهريب وحفاظا الامن الصحي والغذائي ومن أجل ضمان عدم نقل الأمراض الثروة الحيوانية الفلسطينية والحفاظ على الصحة والسلامة العامة .

وبحث وزير الزراعة مع الشيوخي إنجاح برامج مكافحة منتجات وبضائع المستوطنات وظاهرة التهريب وتعزيز صمود المزارعين وحماية المنتج المحلي من الإغراق .

وأوضح الوزير د. سفيان سلطان انه تم يوم الأربعاء الماضي تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الأولى لبرنامج المساعدات الزراعية، الذي ينفذه صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية في وزارة الزراعة والممول من الاتحاد الأوروبي، واستهدف 24 مشروعا تنمويا في محافظتي نابلس وسلفيت بمرحلته الأولى.

ونوه د. سلطان انه تم البدء بتنفيذ 33 مشروعا في نابلس وسلفيت بقيمة 585 ألف دولار، يتم صرفها تعويضا للمزارعين المتضررين من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مشاريع تنموية.

واشار الى انه تم صرف الدفعة الأولى للمزارعين بقيمة 373 ألف دولار وهي ما تمثله 65% من قيمة المشاريع، فيما سيتم تحويل الدفعة الأخيرة بعد الانتهاء من انجاز المشاريع المستهدفة على الأرض خلال الشهرين المقبلين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت