فيديو- إسقاط مقاتلة إسرائيلية فوق الجليل

السبت :2018-02-10 10:59:45
فيديو إسقاط مقاتلة إسرائيلية فوق الجليل

اعلنت مصادر عبرية عن سقوط طائرة مقاتلة من طراز F16 فوق الجليل وتحطمها، بعد ان استهدفتها مضادات ارضية سورية، مؤكدة ان طياريها تمكنا من القفز منها، واعلنت اسرائيل استنفارا ساخنا على طول الحدود الشمالية.

وفي وقت سابق هاجم الجيش الاسرائيلي صباح اليوم السبت، اهدافا في الجولان السوري.

وقالت مصادر عبرية ان طائرات اسرائيلية حربية هاجمت عدة اهداف في الجولان وسوريا، وان المضادات السورية اعترضت الطائرات الاسرائيلية.

كما اضافت ان طائرة ايرانية بدون طيار تسللت لاسرائيل من الحدود السورية، وان طائرة من طراز اباتشي اعترضتها.

وبالمقابل ردت النيران السورية بالمثل مرتين الساعة ٤ فجرا والساعة ٥:٤٥ وسقطت عدة قذائف في الجولان المحتل وشمال نهر الاردن، فيما شوهدت حركة طيران غير اعتيادية في المنطقة.

ودوت صافرات الانذار في المستوطنات الاسرائيلية في الجولان وطلب من السكان الدخول للملاجيء.

يشار الى ان الاحتلال طالما تدخل وتسللت طائراته لقصف اهداف سورية، ولكن الجديد ان الجيش السوري يشغل مضادات للطيران ما يثير رعب اسرائيل من وجود اسلحة ايرانية متطورة.

وأعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في وقت أن مقاتلات حربية أغارت على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية في أعقاب إسقاط واعتراض الطائرة الإيرانية دون طيار في ساعات الصباح الباكر.

وأضاف أن الجيش قصف مكونات عربة إطلاق الطائرة الإيرانية في عمق سوريا، وخلال الغارات تعرضت المقاتلات الإسرائيلية لإطلاق نيران مضادة للطائرات حيث قام الطياران بتفعيل أنظمة إخلاء المقاتلات، مضيفا أن الطيارين هبطا داخل إسرائيل ونقلا لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يعتبر "الهجوم الإيراني" والرد السوري خرقا فادحا واستثنائيا للسيادة الإسرائيلية، مضيفا أنه يتابع الأمور وموجود في حالة جاهزية كاملة للتحرك وفق قرار أو حاجة.

 

 

 

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت